Popular Post






الأظافرُ تقوم بحماية أصابع اليدين والقدمين. والاظافر مكوَّنة من طبقات من بروتين متصلِّب يُدعى " كيراتين"، وهو مادَّة موجودة في تركيب كلا من  الشعر والجلد .
تعتمد سرعةُ نمو الأظافر على عوامل مختلفة كثيرة. من بينها:
مستوى النشاط الجسدي.
السن.
الجنس. يكون نموُّ أظافر الرجال أسرع من نمو أظافر النساء.
الجينات؛ وهي التي تتحكَّم بعمل الجسم كله.

يعتمد نموُّ الأظافر على أوقات السنة، حيث تكون الأظافر أسرع نمواً في أشهر الصيف بالمقارنة مع أشهر الشتاء. من الممكن أن يتأثَّرَ نموُّ الأظافر بما يلي:

النظام الغذائي.
الأمراض، أو الحالات الصحية المزمنة.
الحمَّى.
الإصابات.

الأدوية.

وتكون  صحَّةُ الأظافرموشرا جيدا  على صحة  الانسان العامة. والأظافرُ المعافاة السليمة تكون منسجمة اللون عادة. وهناك أنواع معيَّنة من التبدُّلات في ألوان الأظافر وتغيُّرات في معدَّلات نموها يمكن أن تكونَ علامات تشير إلى أمراض مختلفة مثال امراض تصيب الرئةَ وامراض القلب و مراض الكلية والكبد، بالإضافة إلى أمراض أخرى كالداء السكري وفقر الدم. لكنَّ البقعَ البيضاء والحواف العمودية التي تظهر على الأظافر تعدُّ أشياء غير ضارَّة.

اسباب تكسر الأظافر وتقصفها



ومن مشكلات الأظافر التي تحتاج إلى علاج مثال بعضُ أنواع العدوى الفطرية والعدوى البكتيرية، ونمو الأظافر إلى الداخل، . إنَّ المحافظةَ على نظافة الأظافر وجفافها، وكذلك تقليمها على نحو منتظم،  يساعدَ على تجنُّب كثير من المشكلات. ولا تجوزابدا  إزالةُ الجُلَيدة عن الظفر، لأنَّ هذا يمكن أن يؤدِّي إلى العدوى.
وللتجنب المشاكل الجلدية فان مركز الدكتورة عالية الطبى ينصح دائما بمراجة الطيب المختص لتجنب هذة المشاكل وللحفاظ على صحتنا

- Copyright © مركز الدكتورة عالية الطبي - Accs IT - Powered by Blogger - Designed by Accs IT -